المنتخب المغربي و أخبار كأس إفريقيا

المنتخب المغربي يراهن على المرور للدور الثاني من بطولة كأس إفريقيا 
المنتخب الوطني المغربي صورة التشكيلة

في غياب مرشح فوق العادة ضمن المجموعة الأولى لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 في كرة القدم المقررة بجنوب إفريقيا (19 يناير -10 فبراير) التي تضم بالإضافة إلى منتخب البلد المضيف منتخبات المغرب وأنغولا والرأس الأخضر٬ تظل الحظوظ متساوية على الأقل في تخطي عقبة الدور الأول.

ويسعى المنتخب المغربي٬ الذي عرفت تركيبته تغييرات كثيرة بدءا بطاقمه التقني الذي يشرف عليه حاليا الإطار الوطني رشيد الطاوسي وعرف تغييرات جمة في صفوف اللاعبين المغاربة بحيث شوهد في التشكيلة الأولية بالمنتخب إقحام عدد كبير من اللاعبين المحليين٬ كمحاولة تجاوز عقبات الدورات الثلاث الماضية في دورات مصر( 2006) وغانا (2008) والغابون وغينيا الإستوائية (2012). 

واستدعى الطاوسي ٬الذي يراهن على تجاوز عقبة الدور الأول قبل التطلع إلى ما تبقى من مشوار النهائيات٬ ثمانية لاعبين يمارسون في البطولة الوطنية الاحترافية ضمن لائحة ال23 لاعبا ويتعلق الأمر بحراس المرمى الثلاثة٬ نادر لمياغري (الوداد البيضاوي) وأنس الزنيتي (المغرب الفاسي) وخالد لعسكري (الرجاء البيضاوي) ٬ وعبد الرحيم شكير ويوسف القديوي (الجيش الملكي) وعبد الحفيظ نصير (المغرب الفاسي) والمهدي النملي (المغرب التطواني) وعبد الرزاق حمد الله (أولمبيك آسفي)٬ الهداف الحالي للبطولة.

وبالنسبة للمحترفين سجلت اللائحة عودة كمال الشافني ومنير الحمداوي ٬الذي استعاد لياقته مع فريق فيورنتينا ٬ فيما لم تكن مشاركة أسامة السعيدي وزكرياء برغديش وعبد العزيز برادة ويونس بلهندة ونور الدين أمرابط مفاجئة.
وللوقوف على مدى جاهزية اللاعبين ووضع آخر اللماسات التقنية والتكتيكية٬ قاد مدرب أسود الأطلس حصص تدريبية بمركز بافكينغ " الذي يضم سبعة ملاعب للتداريب بمدينة ريستنبورع قبل إجراء مبارتين وديتين على التوالي أمام منتخب زامبيا (0-0) وناميبيا (2-1)٬ على أن يلتحق المنتخب الوطني يوم 17 الجاري بمدينة جوهانسبورغ حيث سيواجه في أولى مبارياته نظيره الأنغولي (19 يناير) ثم الرأس الأخضر (22 يناير) وأخيرا جنوب إفريقيا (27 يناير).

وجدير بالذكر أن مسابقة كأس إفريقيا للأمم 2013 في كرة القدم ستبدأ في التاريخ المحدد من19 ينايرإلى غاية10 فبراير بجنوب إفريقيا